التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:24 م , بتوقيت القاهرة

 448 ألف جنيه تعويضات للمتضررين من تفجيرات العريش

أعلن محافظ شمال سيناء، اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، اليوم الأحد، عن تعويض الأسر المتضررة جراء التفجيرات التي شهدها حي الضاحية بالعريش، في 29 يناير الماضي، بمبلغ 448 ألف جنيه.


وقال المحافظ خلال اللقاء التنفيذي الشعبي الذي عقد بالمدينة الشبابية بالعريش، بحضور مدير أمن شمال سيناء، اللواء علي العزازي، ورؤساء مجالس المدن والقيادات الشعبية والتنفيذية والسياسية، إن "إحدى المواطنات قامت بدفع قيمة التلفيات في الأجهزة الكهربائية للمتضررين، كنوع من المشاركة المجتمعية"، مثمنًا دور المجتمع المدني والمؤسسات الأهلية.


وأكد حرحور، على تعويض المتضررين جراء الأحداث التي تشهدها سيناء من عمليات إرهابية، حيث تم إحضار لجنة طبية متخصصة "كمسيون" في التأمين الصحي بالعريش، للكشف على المصابين، ومنحهم الشهادات الطبية، لصرف التعويضات المقررة"، مشيرًا إلى "توقيع الكشف الطبي على 54 مواطنًا من المصابين".


وأشار المحافظ إلى أن "المرأة شريك أساسي في عمليات التنمية، ولاسيما بعد دورها المؤثر في ثورتي 25 يناير و30 يونيو، موجهًا التحية لها في الاحتفال باليوم العالمي للمرأة".


وأوضح أن "القوات المسلحة تحتفل في التاسع من مارس بيوم الشهيد"، معلنًا عن "الانتهاء من إطلاق أسماء الشهداء على الميادين العامة والشوارع والمدارس خلال الأسبوع المقبل".


وكشف المحافظ، عن قيام رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، بالإعلان عن مشروع جديد بعنوان "مشروعك" للشباب، والذي سيتم سيقدم تمويلات للمشروعات الخاصة بالشباب، من خلال عدة بنوك بفائدة تتراوح ما بين 10 إلى 11% للمشروعات الكبرى، بجانب منح الشباب قروضًا بسيطة ليس لها مخاطر".